الشعر الدهني هو عدو لأهداف شعرك. يمكن لهذه النظرة الدهنية أن تشتت انتباهك ويمكن أن تقتل ذوقك في ثوانٍ قليلة. إنه لا يزعج روتينك فحسب ، بل يضر أيضًا بشعرك. إلى جانب ذلك ، قد يسلب الشعر الدهني ثقتك بنفسك! عادة ما يحدث الشحوم الزائدة في الشعر لسببين: عادات النظافة السيئة وروتين الشعر غير الفعال. من أجل الوصول إلى السبب الجذري وراء الشعر الدهني ، يجب علينا أن نلتف حول علم الشعر. كل مسام على جلدنا لها غدة - بما في ذلك الرأس. تفرز الغدد مادة دهنية تسمى الزهم ، والتي تمنح الشعر لمعانه الطبيعي. يحافظ الزهم على الشعر صحيًا وسلسًا ويمنعه من الجفاف والتكسر. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تنتج هذه الغدد زيتًا مفرطًا يؤدي إلى فروة الرأس الدهنية والشعر الدهني.

الأسباب الكامنة وراء الإنتاج المفرط للنفط

يحدث الإنتاج المفرط للزيوت نتيجة عدة أسباب ، مثل التغيرات الهرمونية ، أو الحمل ، أو البلوغ ، أو التغيرات المناخية ، أو استخدام منتجات خاطئة أو روتين تصفيف. قد يكون أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو الإفراط في غسل المنتج الخاطئ. أثناء غسل شعرك ، تقوم أيضًا بغسل الدهون والزيوت التي تنتجها الغدد بمعدل ينذر بالخطر. يؤدي فقدان الرطوبة بعد ذلك إلى عدم توازن مستويات الأس الهيدروجيني مما يؤدي إلى زيادة إفراز الغدد للزيوت لتتناسب مع كيمياء شعرك الطبيعية. لهذا السبب وحده ، لا ينصح المحترفون بغسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع. على الرغم من أنك قد تستخدم ملف oily hair shampoo in UAE في حالة الطقس القاسي ، من المهم شطف الشعر بالماء البارد لمدة 30 ثانية على الأقل للتأكد من أن الشامبو والبلسم يعملان بشكل نقي. يحفز الماء الساخن الغدد الدهنية ، بينما يساعد الماء البارد على إغلاقها. يساعد الماء البارد أيضًا على إغلاق مسام الشعر التي تساعد في تقليل الضرر الذي يلحق بالشعر.


يلبي شعرك الدهني بشكل صحيح

يمكننا المساعدة في منع الشعر الدهني من خلال محاولة عدم تحريك أيدينا من خلاله بنفس القدر - وينطبق الشيء نفسه على تمشيط الشعر بالفرشاة - لأنه يوفر أيضًا توزيع الشحوم على خيوط الشعر غير الدهنية. والأكثر من ذلك أن التدليك ينتج الزيت أيضًا. اختيار المنتجات المناسبة أمر ضروري للغاية. سيكون من الجيد ذكر الثنائي المعجزة المصمم خصيصًا للشعر الدهني والدهني أثناء إقامتك في دبي GK Hair Balancing Shampoo and Conditioner. مع المكونات مثل زيوت البذور الطبيعية والمستخلصات النباتية الطبيعية ، يعمل هذا الشامبو على ترويض الشعر الدهني عن طريق موازنة فروة الرأس مع استعادة مستويات الأس الهيدروجيني. لا يوجد حل للقضاء على الشحوم في الشعر ، ولكن التنظيف العميق باستخدام شامبو موازن جيد وخالي من الكبريتات يساعد. ليس هذا فقط ، اختاري بلسم GK hair Balancing ، أفضل مكيف للشعر الدهني الذي يغذيه مما يجعله أكثر نطاطًا وحيوية.